جهود حثيثة لحل إشكالية دوري كرة القدم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


جهود حثيثة لحل إشكالية دوري كرة القدم
الجولان – 24\08\2008
تبذل العديد من الجهات المهتمة بالرياضة والشأن العام في الجولان جهوداً حثيثة لحل إشكالية متابعة دوري كرة القدم، الذي تعرض لانتكاسة إثر انسحاب فريق الأمل ووقف فريق الشباب لمشاركته، وكلاهما من بقعاثا، على إثر قرار الاتحاد الرياضي معاقبة فريق الأمل بخصم ثلاث نقاط من رصيده، بعد الشغب الذي قام به جمهور من بقعاثا بعد انتهاء لعبة الأمل – بقعاثا والوحدة – مسعدة في آخر مباريات مرحلة الذهاب.
ومن ضمن هذه الجهود توجه ثلاثة ممثلين عن أندية الأمل وقاسيون والشباب من بقعاثا، مساء اليوم الأحد، لتسليم رسالة باسم الفرق الثلاث، تتضمن دعوة لجميع أندية كرة القدم في الجولان، إلى الاجتماع عند الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء القادم، لوضع الأمور من جديد على الطاولة.

وكان موقع «جولاني» قد اتصل هاتفياً بالسيد رفيق عماشة من نادي الشباب – بقعاثا، مستفسراً عن مضمون الرسالة التي سيوجهونها إلى النوادي فقال:
نحن نعتقد أن القرار الذي اتخذه الاتحاد الرياضي كان متسرعاً وخاطئا. فالقرار برأينا مخالف للدستور. نحن في نادي الشباب اتخذنا قراراً بتعليق المشاركة في مرحلة الإياب من الدوري ليس لأن العقاب اتخذ ضد نادي الأمل، القرار بالنسبة لنا هو قرار مبدأي، فحتى لو كان الفريق الذي اتخذ القرار ضده أي فريق آخر كنا سنتصرف بنفس الطريقة، وحتى لو أن فريق الأمل وافق على القرار نحن كنا سنعترض وسننسحب، لأن القرار ليس عادلا وليس دستورياً. لم يكن من المفروض من الاتحاد أن يصوت على قرار كهذا، بل كان عليه الاستناد إلى الدستور.
ويضيف السيد رفيق بأنه وبعد التوصل إلى نتيجة أن ما يحصل سيؤدي إلى شرخ كبير في المجتمع الجولاني، كان لا بد لنا أن نفكر بطريقة لإيجاد حل للخروج من الأزمة، لذا قررنا في أندية بقعاثا التوجه إلى جميع الأندية في الجولان للجلوس ووضع القضية من جديد على طاولة الحوار. وبهذا الخصوص يتوجه ثلاثة مسؤولين من الفرق الثلاث في بقعاثا لتسليم رسالة خطية للجان التنفيذية في جميع الأندية في الجولان، ندعوها فيها إلى اجتماع عند الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء القادم، على أمل أن نتوصل لإيجاد حل يخرج به الجميع بماء وجههم، وذلك حفاظا على وحدة الصف وتكريما للهدف الذي من أجله أقيم هذا الدوري.


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا